أخبار التعليمأخبارأخبار مصر

اعرف الآن نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع بوابة الأزهر الإلكترونية | نتائج الثانوية الأزهرية 2023 بالاسم ورقم

نتيجة الثانوية الأزهرية 2023

يبحث الكثير من الطلاب عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2023، تزايدت أعمال البحث بشكل واسع من قِبَل العديد من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي الأزهري عن نتائج امتحانات الدور الأول لعام 2023، وذلك بعدما أعلنت مشيخة الأزهر الشريف بشكل رسمي عن الانتهاء من جميع أعمال التصحيح وتقدير الدرجات داخل جميع كنترولات الشهادة الثانوية الأزهرية، وأفاد مصدر مسؤول بأن أعمال المراجعة والرصد قد بدأت في كل الكنترولات المركزية، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج رسميًا خلال الأيام القليلة المقبلة.

نتائج الثانوية الأزهرية 2023

تجاوز عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للدور الأول من عام 2023، 141,509 طالبًا وطالبة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية، من هؤلا كان عدد المتقدمين من القسم الأدبي 90,771 طالبًا وطالبة، بينما بلغ عدد المتقدمين للقسم العلمي 50,738 طالبًا وطالبة، وقد قدّم 770 طالبًا وطالبة امتحان شهادة البعوث الإسلامية.

الملاحظ أن امتحانات الثانوية الأزهرية انطلقت في السابع من يونيو 2023 واستمرت حتى الثاني عشر من يوليو نفس العام، وقد بدأت عمليات التصحيح وتقدير الدرجات داخل جميع الكنترولات المركزية اعتبارًا من الخامس عشر من يوليو، وشارك في هذه العملية 22,428 مصححًا عبر كل مراكز التصحيح المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، حيث يصل عددها إلى 16 مركزًا.

مع الانتظار قليلاً ستتمكن الطلاب والطالبات من الاطلاع على نتائجهم الرسمية عبر الموقع الرسمي لبوابة الأزهر الإلكتروني، إذ. يتمنى الجميع أن تكون النتائج مُشجعة وتعكس جهودهم الكبيرة خلال فترة الامتحانات.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2023

يُمكن للطلاب متابعة نتائجهم عبر بوابة الأزهر الإلكترونية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.
  • حدد خدمات الأزهر الشريف.
  • اختر نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2023.
  • أدخل رقم الجلوس الخاص بك.
  • اضغط على زر “عرض النتيجة”.

ستتم رفع النتيجة على الموقع الرسمي لبوابة الأزهر الشريف فور اعتمادها رسميًا من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، أما بالنسبة للطريقة الورقية، ستتم إعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية في المعاهد الأزهرية التابعة، وذلك بعد إعلانها إلكترونيًا.

زر الذهاب إلى الأعلى