عربي و دولي

“Link مباشر”نتائج الثالث متوسط الدور الأول 2024 عموم محافظات العراق epedu.gov.iq

نتائج الثالث متوسط الدور الأول 2024

نتائج الدور الأول للصف الثالث المتوسط لعام 2024 تعد محطة هامة ينتظرها العديد من أفراد المجتمع في العراق بفارغ الصبر لاسيما أولياء الأمور والطلاب حيث يسعون إلى الاطلاع على نتائج الامتحانات بأسرع وقت ممكن بعد إتمامها وذلك لأنها تمثل نقطة تحول هامة في مسار التعليم وتأتي هذه البحث في سياق تسهيل عملية الاستعلام عن النتائج عبر الرابط الرسمي الذي يعلن عنه من قبل وزارة التربية العراقية.

“Link مباشر”نتائج الثالث متوسط الدور الأول 2024

أعلنت وزارة التربية العراقية عن إمكانية الاستعلام عن نتائج الدور الأول لامتحانات الصف الثالث المتوسط عبر موقعها الرسمي ويمكن ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • يجب الدخول إلى موقع وزارة التربية العراقية على الإنترنت.
  • بعد ذلك قم بالنقر على خيار نتائج الثالث المتوسط.
  • اختر العام الدراسي الذي ترغب في الاطلاع على نتائجه.
  • بعد ذلك حدد المحافظة التي يتبع لها الطالب.
  • أدخل الرقم الامتحاني الخاص بالطالب.
  • ثم قم بإدخال باقي البيانات المطلوبة بشكل صحيح في الحقول المخصصة.
  • أخيرا انقر على زر عرض النتيجة وسيتم عرض النتيجة فورا في حال توافرها بشكل رسمي من قبل وزارة التربية.

هذه الخطوات تتيح لأولياء الأمور والطلاب الاطلاع على نتائج الامتحانات بسهولة ويسر وتسهم في تقديم الدعم اللازم للطلاب في مسارهم التعليمي.

نتائج الثالث متوسط الدور الأول 2024

أفصحت وزارة التربية والتعليم العراقية عن تأجيل امتحانات طلاب مرحلة الثالث المتوسط حيث كان من المقرر أن تنطلق يوم 21 مايو 2024 وتستمر حتى 5 يونيو 2024 وتهدف الوزارة إلى ضمان إجراء الامتحانات بشكل عادل وشفاف حيث سيتم تصحيح الاختبارات بعناية لضمان حصول كل طالب على نتيجته الصحيحة دون أي تلاعب أو غش.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج الامتحانات بشكل رسمي من قبل الوزارة بعد انتهاء عملية التصحيح والمراجعة بشكل كامل وذلك بهدف توفير بيئة تعليمية نزيهة وعادلة لجميع الطلاب.

تأتي هذه الخطوة في إطار سعي الوزارة لتعزيز جودة التعليم وتوفير فرص متساوية لجميع الطلاب للنجاح في امتحاناتهم وتحقيق طموحاتهم الأكاديمية ومن المهم أن تكون عملية تصحيح الاختبارات واضحة وشفافة لضمان تقديم الدعم اللازم للطلاب وتحفيزهم على تحقيق أقصى إمكاناتهم في المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى