تجاوز الخطوط الحمراء شوف الأمريكي وصل لكام!! سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 16-1-2024

تجاوز الخطوط الحمراء شوف الأمريكي وصل لكام!!  سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 16-1-2024

سعر الدولار في السوق السوداء في مصر بات من الأمور الأكثر أهمية لشريحة كبرى من المواطنين سواء داخل مصر أو خارجها، فالجميع دائما في ترقب مستمر لمعرفة بكم الدولار اليوم، وخاصة وأن سعر الدولار في البنك اليوم يختلف تماماً عن سعر الورقة الخضراء بالسوق الموازية، فهناك فرق سعري يتجاوز ال22 جنيهاً بين السعر الرسمي والسعر بالسوق الموازية، وعلى الرغم من أن التعامل في صرف الدولار في السوق السوداء محظور ومخالف للقانون المصري، إلا أن العديد من الأشخاص يسعون لتبادل العملات الأجنبية في السوق الموازية، ولذا يتابعون عن كثب أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري بشكل يومي.

ومن خلال البديل الإخباري، ومن ضمن الخدمات اليومية التي يقدمها لكافة المتابعين والزائرين، نوفر لكم عبر السطور التالية، سعر الدولار في السوق السوداء في مصر مقابل الجنيه المصري، وسعر العملة الأمريكية في البنوك المصرية، تابعونا.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري

يتواصل ارتفاع سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء في مصر، وهو الأمر الذي تسبب في حدوث ارتباك يومي في سعر الورقة الخضراء بالسوق الموازية، ولذا يواصل المتهمين بالعملة الأمريكية معرفة سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء، بل وبات من الأمور المعتادة طرح التساؤلات عن سعر صرف الأخضر.

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 16-1-2024

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يهتمون بمعرفة سعر الدولار في السوق السوداء في مصر، وتعد السوق السوداء هي المكان الذي يتم فيه تداول العملات بما يختلف عن القوانين والضوابط المعتمدة في البنوك الرسمية، وعلى الرغم من أنها غير قانونية ،إلا أن العديد من الأشخاص يستخدمونها كمرجع لتقدير قيمة الدولار وتحديد سعر الصرف بين العملات.

وفيما يلي سعر الدولار في السوق السوداء اليوم في مصر:

  • الشراء: 56.25 جنيه مصري
  • البيع: 57 جنيه مصري

تذكر أن سعر العملات الأجنبية يتأثر بالعديد من العوامل مثل الاقتصاد العالمي والعوامل السياسية والتوترات الجيوسياسية، ولذلك ، يتغير سعر الدولار في السوق السوداء بشكل يومي وقد يتأثر أيضًا بالعرض والطلب.

سعر الدولار الامريكي في البنوك المصرية 16 يناير 2024

تشهد العملة الأمريكية حالة من الاستقرار والثبات السعري في كافة البنوك المصرية، وذلك منذ شهر مارس المنصرم 2023، حيث لم يتم تغير سعر بيع الدولار في البنك أو سعر الشراء، وفيما يلي جدول مفصلاً يتضمن سعر صرف الدولار الأمريكي في البنوك المصرية.

سعر الدولار في مصر البنوك 16يناير 2024
البنوك المصريةبيعشراء
البنك المركزي المصري30.93 جنيه30.84 جنيه
البنك الأهلي المصري30.85 جنيه30.75 جنيه
بنك مصر30.85 جنيه30.75 جنيه
البنك التجاري الدولي30.95 جنيه30.85 جنيه
بنك الإسكندرية30.95 جنيه30.85 جنيه
بنك التعمير والإسكان30.95 جنيه30.85 جنيه
مصرف أبو ظبي الإسلامي30.95 جنيه30.90 جنيه
بنك الكويت الوطني30.95 جنيه30.85 جنيه
البنك العربي الإفريقي الدولي30.95 جنيه30.85 جنيه
بنك البركة الإسلامي30.95 جنيه30.85 جنيه

سعر الدولار في البنك المركزي المصري

  •  30.93 جنيه (بيع)
  • 30.84 جنيه (شراء)

توقعات سعر الدولار في السوق السوداء

وفقًا للبيانات الأونلاين، تشير التوقعات إلى أن سعر الدولار في السوق السوداء قد يستمر في الارتفاع والوصول إلى مستويات قياسية جديدة، يعزى هذا الارتفاع الهائل إلى استمرار قصور النقد الأجنبي في البنوك والصرافات، وزيادة الطلب على شراء الدولار، وانتشار ظاهرة الدولرة والتجارة في الدولار.

ووصل سعر الدولار في السوق السوداء حاليًا إلى مستوى قياسي يتراوح بين 55 و56 جنيهًا، هذا الارتفاع الملحوظ يشكل عبئًا كبيرًا على المواطنين والقطاع الاقتصادي بشكل عام.

يرى وائل النحاس، خبير الاقتصاد وأسواق المال، أن سعر الدولار في السوق السوداء في حدود 55 و56 جنيهًا يعد مبالغًا فيه، يعزو ذلك إلى وجود إنفلات في سوق العملة الأجنبية وعدم توفرها بشكل كافٍ في البنوك والصرافات، يعتبر هذا الارتفاع الكبير في سعر الدولار تحدًا كبيرًا للسلطات المصرية في ضبط الأسواق المالية والحد من التضخم والتدهور الاقتصادي.

من الجدير بالذكر أن ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء قد يؤثر بشكل سلبي على الاقتصاد المصري بشكل عام، ففي حالة استمرار هذا الاتجاه، قد يزداد تعقيد الوضع الاقتصادي وقد تتزايد التحديات التي يواجهها القطاع الاقتصادي في مصر، بما في ذلك ارتفاع أسعار المواد الأساسية وتأثيراتها على المعيشة اليومية للمواطنين.

إنضم لقناتنا على واتساب