ثقافات

اللهم أنها ليلة النصف من رمضان.. دعاء ليلة النصف من رمضان 2023 مكتوب ودعاء مستجاب

دعاء ليلة النصف من رمضان 2023، يزداد البحث عن دعاء ليلة النصف من رمضان حيث يكون اليوم الاربعاء الموافق 5 ابريل 2023 هو اليوم النصف من شهر رمضان، حيث يبحث المسلمين عن افضل الليالي للدعاء المستجاب ويقومون بالتوبة والرزق والاستغفار، ومن خلال موقعنا ستتعرف علي الادعية المستجابة في هذة الليلة.

دعاء ليلة النصف من رمضان 2023

  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.
  • اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ.
  • «تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير».
  • «يا رب نسألك أن ترزقنا قلبًا لا يأنس إلا بمناجاتك، وعقلًا لا يهتدي إلا بمعرفتك، وروحًا لا تسعد إلا في ذكرك».

ماذا نفعل في ليلة النصف من رمضان؟

يبحث المسلمين علي فضل ليلة النصف من رمضان حيث يكون هذا الشهر شهر الطاعات، ويجب الاكثار من الاستغفار في هذة الليلة وقيام الليل والصلاة وصلاة التروايح، والاكثار من التصدق وقراءة القران والصدقات بالاضافة الي التوبة وتقديم العمل الصالح والتأهب للقاء الله.

زر الذهاب إلى الأعلى