أخبار التعليم

هام وعاجل لجميع الطلاب.. موعد امتحانات الترم الثاني 2023 لجميع المدارس الحكومية والجامعات

موعد امتحانات الترم الثاني 2023

يهتم العديد من أولياء الأمور والطلاب بمعرفة موعد امتحانات الترم الثاني 2023، ويبحث الطلاب والطالبات بمختلف المحافظات بالبحث عن الموعد الخاص بالامتحانات لجميع الصفوف، مما جعلها تتصدر محركات البحث، حيث أعلنت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات المختلفة عن موعد امتحانات الترم الثاني لطلاب المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة، وذلك بداية من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية العامة والفنية مرورا بمرحلة الشهادة الإعدادية.

موعد امتحانات الترم الثاني 2023 

حددت وزارة التعليم موعد امتحانات الترم الثاني 2023 بالمراحل التعليمية المختلفة، وذلك بعد بدء سنوات النقل بالمراحل التعليمية المختلفة وهم كالتالي:

  •  الصفوف الرابع والخامس بالشهادة الإبتدائية وكذلك الصفين الأول والثاني لشهادة الإعدادية.
  •  الصفين الأول والثاني بالشهادة الثانوية العامة والفنية.
  • امتحانات شهر مارس والتي بدأت بمعظم مديريات التعليم من يوم 2 أبريل الجاري وتستمر حتى 6 أو 7 أبريل الجاري.

امتحانات الابتدائية والإعدادية والثانوية 

وضعت الوزارة موعد امتحانات الترم الثاني 2023 لطلاب المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية وفقا لمدريات التربية والتعليم خلال شهر مايو المقبل، حيث تبدأ جداول الامتحانات يوم 6 مايو 2023.

كما سيكون مابين الأسبوع الأول والثاني للشهادة الإبتدائية الصف السادس الابتدائي والصفين الرابع والخامس الابتدائي، والأسبوع الثاني والثالث للصف الأول والثاني الإعدادي، وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي الفني والعام.

فيما ستنطلق امتحانات الثانوية العامة وفقا لوزارة التربية والتعليم يوم 12 يونيه القادم وحتى 1 يوليو القادم.

ونفت وزارة التعليم ما تم تداوله عن بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر أبريل، حيث أكدت أن موعد امتحانات الترم الثاني 2023 لطلاب المدارس بالمحافظات سيكون خلال شهر مايو وفقا للإدارات التعليمية.

امتحانات شهر مايو 2023 

علاوة على ذلك، بدأت مديريات التعليم في الإعلان عن الجداول خلال صفحاتها  الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، والتي تبدأ من 6 مايو 2023.

وفي ذات السياق، أكدت وزارة التعليم أن امتحانات شهر مارس ستكون أول أبريل أثناء اليوم الدراسي بالحصتين الأولى والثانية أو الثالثة والرابعة أو الخامسة والسادسة، وذلك وفقًا لرؤية وما يناسب كل إدارة تعليمية أو مدرسة.

كما يتم إعفاء الطلاب المتقدمين من الخارج “منازل” من أداء الامتحان العملي لمادتي العلوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

زر الذهاب إلى الأعلى