تعرف على رابط الاستعلام عن المشمولين في الرعاية الاجتماعية لمعرفة استحقاقك في الوجبه الأخيرة

تعرف على رابط الاستعلام عن المشمولين في الرعاية الاجتماعية لمعرفة استحقاقك في الوجبه الأخيرة

رابط الاستعلام عن المشمولين في الرعاية الاجتماعية، تجتهد الحكومة العراقية في مساعدة الفئات المحتاجة من فئات الشعب العراقي، وذلك عن طريق وزارة الشؤون الاجتماعية، التي تقدم المعونات والمساعدات لتلك الفئات، وقد وضحت وزارة الشؤون الاجتماعية بالعراق الفئات المستحقة للرعاية الاجتماعية على موقعها الخاص بها، وأطلقت عدة روابط مختلفة يمكن من خلالها معرفة المشمولين في الرعاية الاجتماعية، وفي السطور القادمة سوف نتعرف على رابط الاستعلام عن المشمولين في الرعاية الاجتماعية.

رابط الاستعلام عن المشمولين في الرعاية الاجتماعية

يمكن لأي شخص الاستعلام عن الأشخاص المشمولين في الرعاية الاجتماعية داخل دولة العراق عن طريق استعمال الرابط الخاص بذلك،  ويتم ذلك من خلال عدة خطوات وهي كالتالي:

  • يتم استعمال الرابط الخاص بالمشمولين بالرعاية الاجتماعية، والذي يتمثل في رابط منصة مظلتي التي خصصتها الوزارة لبيان أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية.
  • عند الدخول على تلك المنصة يتم اختيار الخدمات الاجتماعية، وإكمال البيانات الشخصية عن الشخص المستعلم عنه.
  • بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة استعلام، وفي ثوان معدودات يظهر الموقع ما إذا كان هذا الشخص من الأشخاص المشمولة بالرعاية أم لا.

الفئات المستحقة للرعاية الاجتماعية

لقد وضحت وزارة الشؤون الاجتماعية أن هناك مجموعة من الأشخاص هم الذين يستحقون تلك الرعاية ويستفيدون بالدعم الذي تقدمه الوزارة، وهؤلاء الأشخاص هم:

  • الأيتام الذين لا يجدون من يرعاهم، وبالتالي تتكفل الدولة برعايتهم عن طريق إدخالهم في برنامج الرعاية الاجتماعية.
  • المطلقات والأرامل التي لا دخل لهم ولا يوجد من يساعدهم على مواجهة ظروف الحياة،وبالتالي تضمن الوزارة لهم معاشا من خلال برنامج الرعاية الاجتماعية.
  • دووم الإعاقة وأصحاب الدخول المنخفضة.

إلى هنا نكون قد وضحنا لكم متابعينا رابط الاستعلام عن المشمولين في الرعاية الاجتماعية.

إنضم لقناتنا على واتساب