أخبار مصر

“هتتعرض غرامة لو مدفعتهاش” خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة 2023

الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة، من أكثر الكلمات البحثية التي انتشرت مؤخرًا على مواقع البحث المختلفة هي الاستعلام عن كل ما يتعلق بالمخالفات المرورية من خلال استخدام الرقم الخاص باللوحة حيث يرغب أصحاب السيارات معرفة قيمة المخالفات التي يتم فرضها على سياراتهم من أجل القيام بسدادها لذلك سوف نستعرض كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة. 

الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة

 لكي يستطيع صاحب السيارة من الاستعلام  عن قيمة المخالفات الخاصة بالسيارة يجب أن يقوم بإجراء عدد من الخطوات الإلكترونية التي تمكنه من هذه  الخدمة. 

  • الدخول على الرابط الخاص بالخدمات التي يتم تقديمه من هيئة النيابة المرورية. 
  • تحديد الصفحة التي يوجد من خلالها الإطلاع على وتسجيل البيانات المرورية التي تتعلق بالمواطن صاحب السيارة . 
  • القيام بالدخول إلى الصفحة التي يتم من خلالها الاستعلام عن القيمة الخاصة بالمخالفات التي تم فرضها على عدد من السيارات. 
  • تسجيل الرقم الموجود على اللوحة المعدنية الموجودة على السيارة. 
  • القيام بالضغط على الزر أو الأيقونة التي يتم من خلالها عرض المخالفات على السيارة. 
  • يتم ظهور جميع التفاصيل التي تتعلق بالمخالفات التي يتم تحريرها على السيارة الخاصة بالمواطن الذي يقوم بإجراء عملية الاستعلام. 

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية

قامت الهيئة النيابية الخاصة بشؤون المرور والتابعة إلى النيابة العامة بإطلاق رابط إلكتروني يمكن جميع أصحاب السيارات من استخدام الرقم الخاص باللوحة من أجل معرفة قيمة المخالفات التي يتم فرضها على السيارات المختلفة من أجل أن يقوم المواطنين بسدادها حتى لا يتم سحب الترخيص الخاص بالسيارة

ختامًا يبحث كثير من أصحاب السيارات عن الطريقة التي يتمكنوا من خلالها معرفة قيمة المخالفات التي تم فرضها على السيارات الخاصة بهم وأيضًا معرفة جميع التفاصيل الخاصة بالمخالفات لذلك قامت نيابة المرور بتوفير هذه الخدمة إلكترونيًا. 

زر الذهاب إلى الأعلى