يا فرحتنا هناكل فراخ.. أسعار الدواجن اليوم السبت 16 ديسمبر 2023 في الأسواق بكم كرتونة البيض

يا فرحتنا هناكل فراخ.. أسعار الدواجن اليوم السبت 16 ديسمبر 2023 في الأسواق بكم كرتونة البيض
أسعار الدواجن اليوم السبت 16 ديسمبر 2023

يهتم الكثير من المواطنين بمعرفة أسعار الدواجن بشكل يومي، لأنها تعتبر من بين أهم أنواع المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية المهمة التي لا غنى عن شراءها، ولذلك نتعرف من خلال هذا التقرير على أهم المعلومات حول التكلفة الشرائية للكيلو جرام من كل نوع من أنواع الدواجن التي يكثر مبيعها في الأسواق المحلية المصرية.

 أسعار الدواجن اليوم السبت 16 ديسمبر 2023

نرصد من خلال هذا المقال كافة أنواع الدواجن وأسعارها بالتفصيل وما يتوقع أن تظل عليه الأسعار حتى يوم غد، وقد أعلنت البورصة الرئيسية اليوم أن الأسعار الخاصه بكافة أنواع الدواجن تعد في مستوى ومؤشر الاستقرار وهذا ما يبدو واضحا في اسعار كل أنواع الدجاج ومن بينها الدجاج الأبيض والبلدي والساسو وأنواع الدواجن الأمهات والبط والأرانب وكافة منتجات الدواجن من البانيه والأوراك والصدور بالعظم وحتى أنواع البيض لا تزال أسعاره مستقرة أيضا، ويتوقع أن يستمر هذا الاستقرار حتى يوم غد السبت 16 من ديسمبر.

أسعار الدواجن البيضاء

يعتبر الدجاج الأبيض لا تزال أسعاره مستقرة وسعره اليوم يقدر نحو 61 جنيه مصري في المزرعة، وفي البورصة الرئيسية جاء سعر 1 ك منها بقيمة 61 جنيه مصري، ويتوقع أن يستقر السعر على نفس القيمة حتى يوم غدا السبت في حين أنها تصل للمستهلك بأسعار تتراوح بين 66 وحتى 67 جنيه مصري في بعض المناطق.

أسعار الدجاج البلدي

يسجل سعر الكيلو من الدجاج البلدي اليوم 110 جنيه في البورصة، وسعر المحلات 120 جنيه مصري.

 أسعار الدواجن الساسو

الدجاج الساسو متاح بسعر من 79 جنيه مصري، وقد يقل 78 جنيه مصري في مناطق أخرى.

 أسعار الدواجن الأمهات

الدواجن الأمهات يتوقع لها أن تستقر على سعر في المزرعة بقيمة تعادل 55 جنيه مصري وفي المحلات والأسواق الاستهلاكية السعر يسجل 60 جنيه مصري.

تكلفة شراء البيض في المزرعة

سجل سعر البيض الأبيض 123 جنيه مصري، في حين أن البيض الأحمر يسجل 126 جنيه والبيض البلدي من 139 وحتى 140 جنيه مصري للكرتونه الواحدة، وقد يزيد السعر للمستهلك بقيمة تصل حتى 10 جنيه.

إنضم لقناتنا على واتساب