أحسب راتبك حالاً.. كم راتب أسماء المستفيدين بالرعاية الاجتماعية في العراق 2023

أحسب راتبك حالاً.. كم راتب أسماء المستفيدين بالرعاية الاجتماعية في العراق 2023
أحسب راتبك حالاً.. كم راتب أسماء المستفيدين بالرعاية الاجتماعية في العراق 2023

أسماء المستفيدين من دعم الرعاية الاجتماعية في العراق تم الإعلان عنها بواسطة الحكومة، ويشمل هذا الدعم فئات معينة من المواطنين، يتزايد إقبال الناس على البحث عن قائمة المستفيدين قبل موعد صرف الدعم.

كم راتب أسماء المستفيدين بالرعاية الاجتماعية في العراق

توضح وزارة العمل العراقية أن راتب الفرد من برنامج الرعاية الاجتماعية يبلغ حوالي 175 ألف دينار، بينما تحصل الأسرة المكونة من حوالي 3 أفراد على نحو 225 ألف دينار، يُطلب الامتثال لشروط محددة للتمتع بالدعم.

التأهل لدعم الرعاية الاجتماعية في العراق

1- يتعين على المتقدم أن يكون من الجنسية العراقية.

2- ويحمل إقامة دائمة في العراق.

3- يشترط أيضًا أن يكون الدخل الشهري محدودًا.

4- ويجب عدم وجود تأمين اجتماعي أو صحي للمتقدم.

رابط منصة مظلتي الرسمي

فرصة معرفة أسماء المستفيدين من الوجبة السادسة والسابعة، يمكنك الوصول إلى المعلومات عبر هذا الرابط.

يُطلب إدخال بيانات المتقدم للرعاية الاجتماعية، ويأتي هذا الدعم لتخفيف الأعباء عن أكثر من 150 ألف مواطن عراقي في ظل التحديات الاقتصادية وارتفاع الأسعار الحالي.

زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اليوم عن زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية في موازنة عام 2023، وكشفت عن فتح باب الشمول بالرعاية الاجتماعية لفئات جديدة في الشهر المقبل.

وأوضح وزير العمل أحمد الأسدي أن الزيادة تأتي نتيجة لعدم توفر تخصيصات كافية في ميزانية عام 2022، مع التأكيد على محادثات جارية لضمان التأمين المالي لهذه الزيادة.

وأعلن الأسدي أيضًا أنه سيتم الإعلان عن فئات جديدة مشمولة بالرعاية الاجتماعية في بداية الشهر المقبل، وأشار إلى توسيع نطاق الشمول لأكثر من مليونين ونصف مليون متقدم، رئيس الوزراء شياع السوداني وجه بإجراء بحث ميداني لتحديد المستفيدين الجدد واستكمال مواد البطاقة التموينية للأسر الفقيرة بالتعاون مع وزارة التجارة.

وهنا نكون قد وصلنا الى نهاية تلك المقالة والتي تحدثنا فيها عن كم راتب أسماء المستفيدين بالرعاية الاجتماعية في العراق، فهل هناك أي مشاكل تواجهك؟.

إنضم لقناتنا على تيليجرام