أخبار مصر

ركب الجديد وارتاح.. العداد الجديد أبو كارت+ أنواع العدادات مسبقة الدفع

العداد الجديد أبو كارت هو عداد رقمي إلكتروني، يتم من خلاله قياس الطاقة الكهربائية المستهلكة على الجهد المنخفض، ويتم توصيله بأي منشأة سكنية أو تجارية، ويكون مدفوع مسبقًا، ويلزم الحفاظ عليه حتى لا يتعرض للأعطال وفصل التيار الكهربائي.

العداد الجديد أبو كارت

العداد الجديد أبو كارت،  يتم شحن الكارت بالقيمة المالية وفقًا لميزانية العميل، كما يوجد نظام تعريفة شرائح الكهرباء، منها 6 شرائح المنشآت السكنية، أو 5 شرائح للمنشآت التجارية، أما بالنسبة للاستخدام الخدمي فهي شريحة واحدة، كما ان جسم وغطاء العداد مصنوع من مادة البولي كربونيت، تتحمل الصدمات إلى جانب ظروف تشغيل العداد، كما يتضمن العداد على شاشة عرض الرسائل منها الرصيد المتبقي في الكارت، والاستهلاك الشهري.

العداد الجديد أبو كارت
العداد الجديد أبو كارت

أنواع العدادات مسبقة الدفع

المبدأ الرئيسي في نظام العداد الجديد هو الدفع مقدمًا لقيمة استهلاك الكهرباء، ويوجد عدة أنواع للعداد الجديد أبو كارت، وهما كالتالي:

  • عداد أحادي الوجه، مدفوع مقدمًا، الجهد للعداد هو 220 فولت.
  • عداد ثلاثي الأوجه، يكون مدفوع مقدمًا، الجهد له 380/3*220 فولت.

تحذيرات عداد الكهرباء المدفوع مقدمًا

أكد قسم العدادات على التحذير من بعض الأمور، حتى لا يتم توقف العداد الجديد، وهي كالتالي:

  • زيادة الحمل على عداد الكهرباء الجديد عن الحد الذي يسمح به، حيث يؤدي إلى فصل التيار الكهربائي مرتين، وعند تكرار ذلك للمرة الثالثة يتم فصل التيار الكهربائي نهائياً، وفي هذه الحالة يجب زيارة شركة الكهرباء، لكي يتم إعادة تشغيل العداد مرة أخرى.
  • عند فتح العداد لتغيير الوصلات، يتم فصل التيار الكهربائي بشكل نهائي، وفي هذه الحالة يجب زيارة شركة الكهرباء، لكي يتم إعادة تشغيل العداد مع دفع الغرامة التي تصل إلى 50 جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى