أخبار مصر

صرف منحة 1000 جنيه” لاصحاب هذة البطاقات الشخصية من البريد المصري البريد توضح الحقيقة

تعمل وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة كمنصة انتشار للشائعات والأخبار غير الصحيحة، ومن بين هذه الشائعات تم تداول خبر عن صرف منحة بقيمة 1000 جنيه لحاملي بطاقات الرقم القومي عن طريق البريد المصري، لذلك من خلال هذه المقالة سوف نوضح حقيقة هذه الشائعات وتوجيه الجمهور بشأنها ومعرفة كافة التفاصيل عن حقيقة منحة البريد المصري.

حقيقة منحة البريد المصري

أصدر مركز الإعلام التابع لمجلس الوزراء بيانًا هامًا نفى فيه صحة معلومات تفيد بتوجيه منحة مالية بقيمة 1000 جنيه لحاملي بطاقات الرقم القومي من قبل هيئة البريد المصري، وحذر المركز من الروابط الإلكترونية المزيفة التي تنتشر على الإنترنت وتستهدف استغلال بيانات المواطنين.

نصائح للإعلام والمواطنين

ناشد المركز جميع وسائل الإعلام ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بضرورة التحري الدقيق والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية قبل نشر أي معلومات غير مؤكدة، وشدد على أهمية عدم الانسياق وراء هذه الشائعات التي تثير البلبلة بين المواطنين.

كيفية الإبلاغ عن الشائعات

في ختام البيان شرح المركز كيفية الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة، حيث يمكن للمواطنين إرسالها عبر أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 – 01155508851) على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

تحمل الروابط الوهمية خطرًا على خصوصية وأمن المواطنين، حيث يمكن استغلالها للوصول غير المشروع إلى معلوماتهم الشخصية والحساسة لذا يجب على المواطنين توخي الحذر وعدم الانسياق وراء تلك الإشاعات والروابط غير الصادقة، وتعد الإعلانات الرسمية من قبل الهيئة القومية للبريد هي المصدر الوحيد للمعلومات الصحيحة والرسمية.

زر الذهاب إلى الأعلى