أخبار مصر

الأهالي فرحانين فرحة مش طبيعية.. قانون البناء الجديد 2023 تعديلات جديدة .. تفتح النفس

قانون البناء الجديد 2023

قانون البناء الجديد، هذه وقد تم تداول العديد من الأخبار في الآونة الأخيرة حول التعديلات التي تمت على قانون البناء الجديد لعام 2023. وتأتي هذه التعديلات لمعالجة جميع المشاكل التي لم يتم حلها بواسطة القانون القديم. وأعلنت الحكومة هذه التعديلات بهدف تيسير عملية التصالح بين المواطنين وتحسين البيئة العمرانية، وستواجهنا العديد من التفاصيل الهامة حول تعديلات قانون البناء الجديد في المستقبل، فتابعونا، لمعرفة التفاصيل تابع السطور المقبلة عبر موقعنا المتميز.

قانون البناء الجديد

هذا وقد تم منح التعديلات الجديدة على قانون البناء في مصر فرصة ذهبية للمخالفين لتحسين وضعهم القانوني، وتجنبهم أي تبعات سلبية في المستقبل، يشير القانون الجديد إلى عدة مزايا إيجابية، بما في ذلك إجراءات التسوية في حالات تعديات البناء، واتخاذ خطوات صحيحة وجدية لمعالجة هذه المسألة، ونتيجة لذلك، لاحظنا زيادة في معدلات طلبات التصالح في الأراضي الزراعية خلال الفترة القليلة الماضية.

قانون البناء الجديد
قانون البناء الجديد

تم وضع قوانين خاصة تحدد شروط التصالح وأوضحت هذه القوانين أنه بعد إجراء عملية التسوية، حيث  يمكن توصيل خدمات الماء والغاز والكهرباء إلى المباني المخالفة وجعلها قانونية وصالحة للسكن.

 من خلال هذا، يتضح أن الحكومة المصرية تسعى لمساعدة أصحاب العقارات المخالفة في تحويل مبانيهم إلى قانونية بدلاً من أن تظل مخالفة، ويجب ملاحظة أنه يتم قبول طلبات التصالح على المباني المخالفة في غضون 15 يومًا فقط من إصدار القرار بذلك.

توصيل المرافق للعقارات الجديدة المخالفة

قانون البناء الجديد
قانون البناء الجديد

تم التركيز من قِبَل الحكومة المصرية على بعض النواحي المتعلقة بالعقارات الجديدة، ولاسيما فيما يتعلق بتوصيل المرافق الأساسية إليها، وقد تم التأكيد على أنه يجب تقديم طلب تسوية والحصول على موافقة عليه من أجل توصيل تلك المرافق، وفي حالة رفض الطلب، لن يتم توصيل تلك المرافق.

زر الذهاب إلى الأعلى