أخبار السعودية

موعد صرف المكرمة الملكية شهر رمضان 1444 لمستفيدي الضمان الاجتماعي

موعد صرف المكرمة الملكية

يصدر خادم الحرمين الشريفين أمرًا ملكيًا سنويًا قبل بداية شهر رمضان المبارك، وبالتالي فإن جميع المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي المطور لا يزالون يبحثون عن موعد صرف المكرمة الملكية شهر رمضان 1444 لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

المكرمة الملكية

بسبب الظروف الصعبة التي يواجهها العالم حالياً، بسبب زيادات قوية في الأسعار، هذه المعونة تستهدف جميع المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي، والغرض من ذلك هو تحقيق احتياجات الأسر فقيرة والمحتاجة خلال شهر رمضان المبارك.

موعد صرف المكرمة الملكية شهر رمضان 1444 لمستفيدي الضمان الاجتماعي

تم تداول الكثير من الإشاعات بشأن موعد صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان المبارك للمستحقين في برنامج الضمان الاجتماعي المطور 1444 عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن وزارة التنمية والموارد البشرية نفت صحة جميع هذه الشائعات وأكدت عدم وجود موعد محدد لصرف المكرمة، أكدت وزارة التنمية أن الموعد المعلن لتوزيع المساعدات في رمضان ليس صحيحًا، وأنه سيصدر مرسوم ملكي من الملك سلمان يحدد كيفية توزيعها، يشير كافة الإشارات إلى أن المكافأة الملكية ستُوزَّع جنبًا إلى جنب مع راتب الضمان الاجتماعي في شهر رمضان.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت وزارة التنمية والموارد البشرية في المملكة العربية السعودية بأن جلالة خادم الحرمين الشريفين سيقوم هذا العام بتوزيع مبلغ المكرمة الرمضانية، حيث تتكون هذه المكرمة من جملة من المال يتم توزيعه على جميع المواطنين المحرومين بطريقة منظمة لتسهيل وصولهم إلى سلع وخدمات رغباتها في شهر رمضان، تختلف قيمة المكرمة الملكية بين الأسر على أساس عدد الأطفال في كل منها. وتهدف هذه المبادرة إلى توزيع مساعدات مالية كبيرة لعدد كبير من المواطنين، وزيادة قيمة الجائزة هذا العام.

شروط استلام المكرمة الملكية 1444

  • ينبغي أن يكون المتلقي للخدمة من المواطنين السعوديين.
  • سوف يتم استخدام نظام الضمان الاجتماعي الخاص بالبلد وحساب المواطن لإعطاء المساعدات المالية لأولئك المؤهلين، وذلك ضمن مبادرة “المكرمة”.
  • يتم قبول الفرد المؤهل فقط لاستلام الراتب المطور للضمان الاجتماعي من وزارة الموارد البشرية.
  • “ينبغي أن يكون المتقدم من الأفراد الذين هم مواطنو المملكة العربية السعودية ويحتوون على إقامة دائمة.”
  • في حال كان دخل الشخص الذي يستفيد من المساعدة أقل من 3000 ريال سعودي شهرياً.

زر الذهاب إلى الأعلى