أخبار مصر

هو دا الخبر ولا بلاش.. زيادة الحد الادنى للمعاشات 4000 جنيه في هذا الموعد بحسب الوزارة

زيادة الحد الادنى للمعاشات 4000 جنيه، خلال الأسبوع الماضي، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارات تعكس التزامه بتخفيف الأعباء عن المواطنين ومواجهة التحديات الاقتصادية الحالية في البلاد نتيجة ارتفاع الأسعار. تضمنت هذه القرارات زيادة الحد الأدنى للمعاشات إلى 4000 جنيه، مما أثار استفسارات كبيرة من قبل الجمهور حول موعد تنفيذ هذه الزيادة. هذه الزيادة تمثل خطوة هامة ضمن جهود الحكومة لمواجهة التحديات الاقتصادية والتصدي لتصاعد الأسعار.

زيادة الحد الادنى للمعاشات 4000 جنيه

أصدر وزير المالية، الدكتور محمد معيط، بيانًا هامًا أعلن فيه عن زيادة الحد الأدنى للأجور ورفع المعاشات اعتبارًا من شهر أكتوبر الحالي 2023. تمت هذه الزيادة بعد موافقة البرلمان في دور الانعقاد القادم، حيث وصل زيادة الحد الادنى للمعاشات 4000 جنيه.

تشمل القرارات الأخرى إجراءات لحماية المواطنين من ارتفاع الأسعار، بالإضافة إلى مضاعفة قيمة منحة غلاء الأسعار الاستثنائية للمعاشات لتصبح 600 جنيهًا بدلاً من 300 جنيه، وزيادة حد الإعفاء الضريبي لجميع المواطنين إلى 45,000 جنيه بنسبة 25% بدلاً من 36,000 جنيه.

زيادة المعاشات

بعد زيادة الحد الادنى للمعاشات 4000 جنيه ومضاعفة قيمة المنحة الاستثنائية لتصبح 600 جنيه، أعلنت الحكومة أنه لن يتم صرف علاوة غلاء المعيشة إلا في شهر أكتوبر. ووفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية، سيتم صرف هذه العلاوة يوم الأحد الموافق 1 أكتوبر من خلال ماكينات الصراف الآلي أو بنك ناصر أو منافذ فوري أو غيرها.

كما أشار “عوض” إلى أن التنسيق بين التأمينات الاجتماعية ووزارة المالية قاد إلى إعداد مقترح مشروع قانون لحزمة الحماية الاجتماعية. وقد تمت الموافقة عليه من قبل مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي في جلسة عُقدت يوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023، تم إحالة هذا المشروع إلى مجلس النواب الذي سيبدأ دور الانعقاد القادم في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر. وبعد إقرار مجلس النواب لهذا المشروع، سيتمكن مستفيدو أموال التأمينات الاجتماعية من استلام معاش شهر نوفمبر.

زر الذهاب إلى الأعلى