صرف من 125 رغيف عيش بدون كارت.. وزارة التموين تعلن عن كيفية الحصول على الخبز لغير حاملي بطاقات التموين

صرف من 125 رغيف عيش بدون كارت.. وزارة التموين تعلن عن كيفية الحصول على الخبز لغير حاملي بطاقات التموين
صرف الخبز بدون بطاقة تموين

صرف الخبز بدون بطاقة تموين، وزارة التموين والتجارة الداخلية عن دعم سعر الخبز البلدي وبدأت في تطبيق منظومة جديدة تسمى “كارت الخبز”، وذلك بسبب ارتفاع سعر الخبز السياحي إلى مستويات تجاوزت جنيه واحد للرغيف. ومع ذلك، لا تزال هناك منظومة مستقلة لبيع الخبز المدعم لأصحاب البطاقات التموينية دون أي تغيير في ذلك الصدد.

صرف الخبز بدون بطاقة تموين

وزارة التموين والتجارة الداخلية قررت تسهيل عملية شراء الخبز لغير حملة بطاقات التموين من خلال إطلاق “كارت ذكي مسبق الدفع”، ويتم بيع هذا الكارت في مكاتب البريد، حيث يمكن شحنه بمبلغ يبدأ من 20 جنيهًا، ويمكن استخدامه لشراء الخبز حتى نفاد الرصيد الخاص به. ومن المتوقع أن تبدأ هذه المنظومة الجديدة في العمل اعتبارًا من فبراير 2023، وستخدم أكثر من 32 مليون مواطن لا يملكون بطاقات التموين المدعمة.

صرف الخبز بدون بطاقة تموين ، وزارة التموين والتجارة الداخلية لم تقرر مبلغًا ثابتًا لشحن “كارت العيش” الجديد الذي يُستخدم لشراء الخبز البلدي. بدلاً من ذلك، تمنح الحرية للمواطنين لاختيار المبلغ الذي يرونه مناسبًا لهم، حيث يمكنهم شحن الكارت بقيمة تبدأ من 20 جنيهًا وتصل إلى 50 جنيهًا أو حتى 100 جنيهًا حسب تفضيلاتهم.

صرف من 125 رغيف عيش بدون كارت

في وقت سابق، صرح عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز، بأن تكلفة إنتاج رغيف العيش البلدي تقدر بنحو 90 قرشًا، ومع ذلك، لم تحدد وزارة التموين بعد السعر الرسمي لرغيف الخبز بنظام “كارت العيش” الجديد.

صرف الخبز بدون بطاقة تموين ، وبحسب تصريحات التموين، من المُتوقع أن يكون سعر رغيف الخبز بنظام “كارت العيش” الجديد على النحو التالي:

– قيمة الشحن بمبلغ 20 جنيهًا ستمكن من شراء 25 رغيفًا.
– قيمة الشحن بمبلغ 50 جنيهًا ستتيح الحصول على 62 رغيفًا.
– قيمة الشحن بمبلغ 100 جنيه ستُمكن من شراء 124 رغيفًا.

إنضم لقناتنا على واتساب