أخبار مصر

يافرحة ماتمت”.. تأجيل الدراسة 2023/2024 رسميأ في هذه المدارس بسبب اكتشاف حالات إصابة بمتحور كورونا الجديد

بعض المدارس الدولية والخاصة قررت تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد لمدة أسبوع، حيث بدأت يوم 18 سبتمبر وهو الموعد الجديد بدلاً من 11 سبتمبر، لذلك سوف نتعرف على موعد بدء الدراسة في المدارس الحكومية وحقيقة تأجيل الدراسة في مصر.

موعد بدء الدراسة في مصر

وفيما يخص الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد 2023/2024 الصادر من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وموعد بدء الدراسة الفعلي، سيبدأ العام الدراسي يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023 ويستمر حتى السبت 8 يونيو 2024، وسيشمل هذا الجدول جميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية والرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات، كما ستبدأ إجازة نصف العام الدراسي في 27 يناير 2024.

تعليق وزارة الصحة على تأجيل الدراسة

من ناحية أخرى نفى الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، الشائعات المتداولة حول تأجيل الدراسة بسبب اكتشاف حالتي إصابة بمتحور كورونا الجديد، وأكد أن الأدلة العلمية حتى الآن لا تشير إلى وجود تأجيل لهذا السبب.

وقد ذكر الدكتور حسام عبد الغفار تفاصيل اكتشاف الحالتين الإصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا، حيث كانت الحالتين تعانيان من أعراض الالتهابات التنفسية المعروفة، وأشار إلى أهمية ارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة وتناول الأغذية الصحية لتعزيز جهاز المناعة.

تحذير من المضادات الحيوية

وفيما يتعلق بالمضادات الحيوية حذر من أنه يجب استخدامها فقط بتوجيهات الطبيب نظرًا لأنها قد تكون ضارة عند استخدامها بطريقة غير صحيحة، وأشار إلى تحذير منظمة الصحة العالمية من خطر استخدام المضادات الحيوية بشكل غير محمول، حيث قد يتعرض 50 مليون شخص حول العالم لخطر الوفاة نتيجة لذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى