أخبار مصر

صدر قبل قليل .. بيان حاسم من الحكومة بشأن موعد صرف المعاشات أكتوبر 2023 ومصير الزيادة الجديدة

معاشات شهر أكتوبر 2023

موعد صرف المعاشات أكتوبر 2023، تفصل أصحاب المعاشات في جمهورية مصر العربية عن استلام أكثر من 28 مليار جنيه مصري في بداية الشهر الميلادي القادم. ولذلك، يحاول العديد منهم معرفة  صرف المعاشات في أكتوبر 2023 ومعرفة مصير الزيادة الجديدة، لمعرفة التفاصيل تابع السطور المقبلة عبر موقعنا المتميز.

معاشات أكتوبر 2023

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة نيفين القباج، في الساعات الأخيرة من يوم الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر 2023، كل التفاصيل المتعلقة بتوقيت صرف معاشات أكتوبر 2023، وهل سيتم منح زيادة جديدة لمتقاعدي الضمان الاجتماعي أو لا.

موعد صرف المعاشات أكتوبر 2023

وقد أكدت وزارة التضامن الاجتماعي أنه سيتم توزيع المعاشات في أكتوبر 2023، خلال أقل من أربعة أيام، تحديدًا يوم الأحد القادم، الذي يتزامن مع اليوم الأول من الشهر الميلادي الجديد، وسيتم توزيعها عن طريق منافذ هيئة البريد القومي وبنك ناصر الاجتماعي والبنوك المشاركة في السوق المصري والمحافظ الإلكترونية ومنافذ فوزي المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

مصير الزيادة الجديدة في معاشات المتقاعدين في أكتوبر 2023

أشارت وزارة التضامن إلى أن المستحقين لمعاشات أكتوبر 2023، البالغ عددهم 11 مليون و100 ألف شخص، سيحصلون فقط على الزيادة السنوية المقدرة بنسبة 15٪، والتي تتراوح بين 175 جنيهًا و1635 جنيهًا. أما بالنسبة لصرف المنحة الاستثنائية الجديدة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي الأسبوع الماضي، فسيتم بدء صرفها بالتزامن مع معاشات شهر نوفمبر 2023، بمفعول رجعي.

أضافت الوزارة أن قيمة المنحة الاستثنائية الجديدة بعد زيادتها ستصل إلى ٦٠٠ جنيه، حيث تم إضافة ٣٠٠ جنيه كمنحة لمواجهة غلاء المعيشة نتيجةً للآثار الاقتصادية العالمية بعد حرب روسيا على أوكرانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى