أخبار مصر

“يا فرحة ما تمت”.. حقيقة تأجيل الدراسة في مصر 2023 في الجامعات والمدارس بسبب EG5 وزارة التربية والتعليم تحسم الجدل

تعيش مصر مثل العديد من الدول حول العالم في ظل تفشي وتحور فيروس كورونا المستجد، مما أثر بشكل كبير على الحياة اليومية وخاصة على نظام التعليم يثير هذا الوضع الاستثنائي العديد من الاستفسارات والشائعات حول مصير العام الدراسي القادم وكيفية تنظيم الدراسة في ظل هذه الظروف، توضح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر الإجراءات والخطط المتعلقة بالعام الدراسي 2023-2024 لتفادي انتشار الشائعات وتوضيح الحقائق حول تأجيل الدراسة في مصر.

حقيقة تأجيل الدراسة في مصر

تؤكد وزارة التربية والتعليم في مصر بوضوح أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في 30 سبتمبر 2023 يتضمن العام الدراسي فصلين، حيث يمتد الفصل الأول من 30 سبتمبر 2023 إلى 25 يناير 2024، وتجرى الامتحانات العامة في يناير 2024، أما الفصل الثاني فيمتد من 10 فبراير 2024 إلى 6 يونيو 2024، مع امتحانات الفروع المختلفة.

تحضير الطلاب والتحقق من المعلومات

تحث الوزارة الطلاب على التحضير الجيد قبل بدء الدراسة وتنظيم وقتهم بشكل فعال للحصول على أقصى استفادة من العام الدراسي، وتؤكد أيضًا على أهمية التحقق من المعلومات من مصادر رسمية وعدم نشر الشائعات، مؤكدةً أن الدراسة لن تتأجل وستستمر بشكل منتظم في المدارس دون تحويلها إلى نظام التعليم عن بُعد.

تحري الدقة في المعلومات

تشدد الحكومة على أهمية التحقق من صحة المعلومات وعدم نشر الشائعات، مشيرةً إلى أنها تعطي أهمية كبيرة للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات غير دقيقة، وتحث جميع وسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على التواصل مع الجهات المختصة للتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها.

وتوضح وزارة التربية والتعليم في مصر خطة العام الدراسي 2023-2024 وتحديد الفصول الدراسية وأوقات الامتحانات، وتأمل الحكومة في تفادي انتشار الشائعات وتهيئة البيئة المناسبة لبدء العام الدراسي بنجاح وفعالية.

زر الذهاب إلى الأعلى