اقتصاد

” بعد قرار البنك المركزي” سعر الفائدة اليوم الأحد 24 سبتمبر وحقيقة ارتفاع سعر الدولار في البنوك المصرية

سعر الفائدة اليوم يعد من بين الموضوعات الهامة التي تشغل بال المواطنين منذ الإعلان عن اجتماع البنك المركزي المصري، والذي يجتمع بصورة دورية من أجل تحديد أسعار الفائدة والتي يتوقف عليها الكثير من القرارات الاقتصادية التي تهم المواطنين والمتعلقة بالأسعار.

سعر الفائدة اليوم 

قرر البنك المركزي في اجتماعه الخميس الموافق 21 سبتمبر 2023 تثبيت أسعار الفائدة وهو من بين القرارات الإيجابية التي تساعد في استقرار السوق المصري، وجاء هذا القرار بعد قرار البنك الفيدرالي بتثبيت اسعار الفائدة أيضًا.

بذلك يستمر سعري عقد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي  عند 19.25 و 20.25 و 19.75% على التوالي.

سعر الفائدة اليوم
سعر الفائدة اليوم

أسعار شهادات الإدخار في البنوك بعد تثبيت سعر الفائدة 

لم يحدث أي تغيير في أسعار العائد على شهادات الإدخار حيث جاء قرار المركزي المصري على عكس العديد من التوقعات بتثبيت أسعار الفائدة دون حدوث أي زيادة أما حول أسعار الشهادات فهي كالآتي:

شهادة البنك التجاري الدولي: تمنح هذه الشهادة العملاء أعلى عائد بنسبة 22% لمدة ثلاث سنوات.

شهادات البنك الأهلي: يطرح البنك الأهلي المصري للأفراد شهادات بعائد ثابت بنسبة 19% على ثلاث سنوات وتبدأ قيمة هذه الشهادة من ألف جنيه فأعلى، كما يوفر البنك شهادة ثانية بعائد 22% في السنة الأولى و 18% في السنة الثانية ثم 16% في العام الثالث.

شهادات بنك مصر 

يوفر بنك مصر العديد من الشعادات  بعائد ثابت بنسبة 19% أما الشهادة ذات العائد المتغير تبدأ ب22% وتصل إلى 16% في السنة الثالثة، ويمكن للمواطنين الحصول عليها بمبلغ يبدأ من 1000 جنيه فيما فوق.

زر الذهاب إلى الأعلى