“لو معاك عربية هيص وزفطط”.. تحفيض مخالفات المرور إلى النصف 50% لهذة الفئات فقط هي دي الاخبار ولا بلاش

“لو معاك عربية هيص وزفطط”.. تحفيض مخالفات المرور إلى النصف 50% لهذة الفئات فقط هي دي الاخبار ولا بلاش
تخفيض قيمة 50٪ من المخالفات المرورية

يواجه العديد من الأفراد تحديات مختلفة عندما يتعلق الأمر بمخالفات المرور، مما يجعلهم يبحثون عن وسائل لتخفيض الغرامات التي يواجهونها، يوفر القانون المروري المصري إمكانية تخفيض قيمة المخالفات بنسبة تصل إلى 50٪، ويمكن للسائقين الخاصين وذوي النقل العام الاحتجاج على المخالفات التي تم فرضها عليهم، وبذلك يمكنهم تقليل الغرامات المفروضة.

تخفيض قيمة 50٪ من المخالفات المرورية

يتيح قانون المرور المصري إمكانية تخفيض قيمة المخالفات بنسبة 50٪ أو دفع الحد الأدنى من المبلغ، يمكن للسائق القيام بذلك عن طريق مراجعة إدارة نيابة المرور في المحافظة التي ينتمي إليها ودفع المخالفة بنسبة الخصم خلال مدة لا تتجاوز 3 أيام من استلام الإشعار بالمخالفة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن تقديم تظلم عبر الموقع الرسمي لنيابة خدمات المرور المصرية لطلب تخفيض قيمة المخالفة.

خطوات الاستعلام عن المخالفات

يمكن للأفراد الاطلاع على مخالفاتهم المرورية عبر الموقع الرسمي لنيابة المرور، يتعين عليهم اختيار خيار “التظلمات” ومن ثم اختيار “رخص المركبات” كأداة لتقديم التظلم، وبملء البيانات المطلوبة حول رخصة القيادة، يمكن للفرد رؤية إجمالي المخالفات والحفاظ على رقم الطلب للاحتياجات المستقبلية.

خطوات التظلم عن المخالفات المرورية

يمكن للأفراد تقديم تظلم لتخفيض قيمة المخالفات عن طريق الدخول إلى موقع نيابة المرور واختيار خيار “التظلمات”، ثم اختيار “رخص مخالفات القيادة”، بعد إدخال المعلومات المتعلقة برخصة القيادة، يتعين عليهم كتابة التظلم وإرساله لمراجعة الجهات المختصة.

فترة سماح لسداد المخالفات المرورية في مصر

حاليًا لا يوجد فترة سماح لسداد المخالفات، ما لم يتعلق الأمر بحالات معينة مثل سحب رخصة القيادة أو تجديد الرخصة القديمة، ويجب على الأفراد دفع الرسوم والمخالفات بشكل كامل في حالات تجديد الرخصة أو الحصول على رخصة جديدة دون وجود فترة سماح.

إنضم لقناتنا على واتساب