أخبار مصر

بقرار من رئيس الجمهورية 600 جنيه منحة استثنائية لاصحاب المعاشات

600 جنيه منحة استثنائية لاصحاب المعاشات

600 جنيه منحة استثنائية لاصحاب المعاشات، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن عدد القرارات المهمة أثناء زيارته لمحافظة بني سويف كان أهمها زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لتكون 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه لجميع العاملين في الجهاز الإداري والهيئات الاقتصادية القطاع العام والخاص.

600 جنيه منحة استثنائية لاصحاب المعاشات

كما أعلن الرئيس السيسي خلال تواجده في محافظة بني سويف عن زيادة الحد الأدنى للأجور ليصبح 4000 جنيه بدلاً من 3000 جنيه، لجميع العاملين في القطاع الخاص والعام .

كما أكد الرئيس أيضاً على زيادة معاش تكافل وكرامة وأصحاب معاشات التأمينات الاجتماعية، بنسبة 15% حيث يبلغ عدد المستفيدين من معاش تكافل وكرامة حوالي 5 مليون أسرة، ومضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات لتكون 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه ، لحوالي ما يقرب من 11 مليون مستفيد من أصحاب المعاشات.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال هذا المؤتمر أن الدولة تشعر بالمواطن المصري وما يتكبده خلال الآونة الأخيرة، ونقدر الأعباء المعيشية التي تواجهها الكثير من الأسر المصرية وأن الحكومة تسعى بشتى الطرق لمساعدة المواطنين والأسر الأكثر احتياجاً للمرور من هذه المرحلة الحرجة .

600 جنيه منحة استثنائية لاصحاب المعاشات
600 جنيه منحة استثنائية لاصحاب المعاشات

منحة استثنائية لاصحاب معاشات تكافل وكرامة

وأضاف السيسي خلال حواره أن الدولة تسعى دائماً على توفير الكثير من الاحتياجات وأهمها السلع الغذائية، مشيداً بالدور التي تقوم به وزارة التموين والتجارة الداخلية التي أعلنت عن توفير الكثير من السلع التموينية وصرفها للمواطنين مع بداية كل شهر، هذا بالإضافة إلى صرف الخبز المدعم بقيمة 5 أرغفة بلدي يومياً ، وبقيمة 50 جنيه للفرد الواحد كل شهر.

زر الذهاب إلى الأعلى