أخبار مصر

“يا فرحة ما تمت”.. تأجيل الدراسة 2023/2024 للمدارس والجامعات وزارة التربية والتعليم” توضح وتحسم الجدل

مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد في مصر، يزداد اهتمام الآباء بتأجيل الدراسة في ظل استمرار عدم استقرار الأوضاع في البلاد وزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، هذا القلق يدفع العديد من الأولياء إلى البحث عن معلومات حول هذا الأمر، لذلك من خلال هذا المقال سوف نتعرف على حقيقة تأجيل الدراسة في مصر.

حقيقة تأجيل الدراسة في مصر

وزارة التربية والتعليم في مصر نفت بشكل قاطع إشاعات تأجيل الدراسة وأكدت أن العام الدراسي سيبدأ في نهاية سبتمبر أو بداية أكتوبر لعام 2023، كما أكدت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الطلاب.

الإجراءات الاحترازية للعام الدراسي الجديد

بسبب انتشار فيروس كورونا المتحور الجديد، اتخذت الحكومة المصرية مجموعة من الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب والمعلمين، ضمن هذه الإجراءات، تشمل ارتداء الكمامات والعزل في حالة ظهور أعراض المرض وتقليل الكثافة في الفصول الدراسية.

الجدول الزمني للعام الدراسي

وزارة التربية والتعليم وضعت جدولًا زمنيًا للعام الدراسي الجديد، حيث سيبدأ في نهاية سبتمبر وسيستمر حتى يونيو من العام المقبل، وتم تحديد إجازة نصف العام الدراسي في يناير 2024، ستتم مراجعة هذا الجدول إذا ما ظهرت حالات جديدة من الفيروس المتحور.

توضيحات حول المدارس الدولية والخاصة

بعض المدارس الدولية والخاصة قررت تأجيل بدء الدراسة لمدة أسبوع وتحديد موعد بدايتها في 18 سبتمبر بدلاً من 11 سبتمبر، هذا التأجيل يأتي استجابةً للظروف الصحية الراهنة.

نفي وزارة الصحة

نفت وزارة الصحة والسكان معلومات تأجيل الدراسة بسبب متحور كورونا الجديد وأكدت أن الأدلة العلمية لا تشير إلى هذا الاتجاه، وأشارت إلى أهمية ارتداء الكمامات وتوخي الحذر في الأماكن المزدحمة.

الاستعداد للعام الدراسي

يجب على الجميع الاستعداد للعام الدراسي الجديد بالالتزام بالإجراءات الاحترازية ومراقبة التطورات الصحية، والوضع مستقر حالياً وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة ظهور تطورات جديدة للفيروس.

تجري العديد من البحوث والاستفسارات بين الطلاب في مصر لمعرفة موعد بدء العام الدراسي الجديد وما إذا كانت هناك نية لتأجيله بسبب الظروف الراهنة وانتشار فيروس كورونا، وقامت الهيئة المختصة ووزارة التربية والتعليم بالإعلان عن توفير المعلومات حول هذا الموضوع وتأكيد أنه لا توجد نية لتأجيل الدراسة، مع تشديد على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية في المدارس لحماية الطلاب والمعلمين، تنفي وزارة الصحة ما تم تداوله من شائعات حول تأجيل الدراسة وتؤكد على أن العام الدراسي سيبدأ في موعده المحدد.

زر الذهاب إلى الأعلى