أخبار التعليم

نتائج الثانوية العامة الدورة الثانية 2023 نتائج توجيهي 2023 الاكمال عبر وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد نتائج التوجيهي فلسطين اليوم الثلاثاء، الموافق 29 أغسطس 2023، في تمام الساعة 12 ظهرًا، وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أنه يمكن لجميع المشتركين في الإمتحان الحصول على نتائجهم والإطلاع على درجاتهم عبر موقع الوزارة، بالإضافة إلى ذلك يمكن متابعة نتائج طلاب المحافظات الجنوبية، بما في ذلك قطاع غزة، من خلال دليل نتائج امتحان الثانوية العامة 2023 الدورة العليا.

موعد نتائج التوجيهي فلسطين 2023 الدورة الثانية

سيتم الإعلان عن نتائج امتحان التوجيهي في فلسطين للدورة الثانية أمام جميع الطلاب والطالبات في قطاع غزة والضفة الغربية، بالإضافة إلى جميع المحافظات، في تمام الساعة الثانية عشرة بتوقيت فلسطين اليوم الثلاثاء الموافق التاسع والعشرون من شهر أغسطس 2023، كما أكدت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية هذا الموعد عبر موقعها الرسمي.

ستتاح النتائج إلكترونياً للجميع كما حدث في الدورة الأولى، ويجدر بالذكر أنه في حال نجاح الطلاب في هذه الدورة، سيكون بإمكانهم التقديم إلى الجامعات التي يرغبون فيها للإلتحاق بالكليات ودراسة التخصصات في العام الدراسي الجديد 2023/2024.

نتائج توجيهي الاكمال الدور الثاني 2023

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتائج امتحان التوجيهي الاكمال في فلسطين عبر الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية.
  • انقر على خيار “نتائج التوجيهي” المتاح على الموقع الرئيسي.
  • سيتم توجيهك إلى صفحة جديدة للاستعلام عن نتائج امتحان التوجيهي.
  • قم بإدخال اسم الطالب ورقم الجلوس في الحقول المخصصة.
  • حدد الفرع الذي يدرس فيه الطالب.
  • انقر على زر “عرض النتيجة”.
  • ستظهر نتيجة الطالب على الفور على الشاشة، ويمكنك طباعتها أو حفظها للاحتفاظ بها لاحقًا.

نتائج توجيهي 2023 وزارة التربية والتعليم

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في بيان صحفي أن كل مشارك في الامتحان يمكنه الحصول على نتيجته والكشف عن درجاته من خلال الرابط التالي ، مشيرة إلى أنه يمكن للطلاب الناجحين تلقي بياناتهم من خلال أقسام الامتحانات في مديريات التعليم.

توضح وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي أنه يمكن الحصول على نتائجهم ومعرفة درجاتهم عبر زيارة الرابط التالي موقع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، وتذكر الوزارة أيضاً أن الطلاب الناجحين يمكنهم استلام بيانات نجاحهم من أقسام الامتحانات في مديريات التعليم، نتمنى لجميع الطلاب النجاح والتفوق في نتائجهم.

زر الذهاب إلى الأعلى