أخبار مصر

“هتقبض وتسدد براحتك”.. صرف 6000 جنيه لأصحاب المعاشات دفعة واحدة لكل مواطن في هذه الحالة

تشهد البلاد خلال هذه الفترة من ارتفاع ملحوظ في أسعار السلع، وذلك نظرا للظروف الاقتصادية التي تمر بها العديد من بلاد العالم، لهذا قام بنك ناصر بتوفير عدد كبير من الخدمات للمواطنين من أجل مساعدتهم على هذا الغلاء وخاصة أصحاب المعاشات، وذلك من خلال تقديم مبلغ مالي لهم يتم استخدامه في وقت الأزمات، لهذا في ذلك المقال سوف نتحدث عن هذه الخدمة بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى.

شروط الحصول على القرض الحسن

قام بنك ناصر بوضع مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر في الأشخاص الراغبين في الحصول على قرض المعاشات من بنك ناصر ومن أبرز هذه الشروط ما يلي:

  • يشترط أن يكون الشخص الراغب في الحصول على القرض قد أتم 5 سنوات عمل فأكثر في وزارة الأوقاف أو الجهات التابعة لها، كما يجب على أصحاب المعاشات الراغبين في الحصول على القرض أن ألا تقل مدة الخدمة الفعلية عن 20 سنة، على أن يتم تحويل القسط على البنك.
  • لابد عند نشر الإعلان عن القرض الحسن، أن تكون المدة المتبقية للمقترض في الخدمة أكثر من 3 سنوات، ولا يستطيع أن يقوم الشخص المقترض تقديم إخلاء طرف لأي سبب إلا بعد أن يقوم بسداد قيمة القرض بالكامل.
  • لا يجب أن يكون الشخص المقترض عليه قرض آخر لم يسدده من أي بنك.
  • يشترط أن يكون المتقدم ليس عليه قرض آخر تم أخذه من قبل وزارة الأوقاف ولم يسدد قيمته.

قيمة القرض وكيفية السداد

عند توفر الشروط المذكورة يمكن للمقترض الحصول على قرض بقيمة 15,000 جنيه مصري، يمكن سداده على مدى فترة تصل إلى 50 شهرًا، بمعدل شهري قدره 300 جنيه.

وإذا كانت فترة خدمة المقترض في وزارة الأوقاف تقل عن 5 سنوات، فسيكون له الحق في الحصول على قرض بقيمة 6,000 جنيه مصري فقط، يمكن سداده على مدى 40 شهرًا بمعدل شهري قدره 150 جنيه.

بالإضافة إلى القروض المخصصة للمعاشات تقدم وزارة الأوقاف أيضًا خدمات قروض لموظفي الجهاز الإداري، حيث يمكن للموظفين الاستفادة من مبالغ مالية لتلبية احتياجاتهم المالية الشخصية.

الأوراق المطلوبة للحصول على القرض الحسن

حتى يستطيع المواطنين الحصول على القرض الحسن فإنه يجب على هؤلاء الاشخاص إحضار بعض الأوراق والتي من أهمها ما يلي:

  • صورة من بطاقة الرقم القومي للشخص الراغب في الحصول على القرض.
  • الرقم التأميني لكل من للمقترض والضامن والمستفيد.
  • مفردات مرتب أو معاش، وكذلك مفردات لمرتب الضامن.
  • فإذا كان الراغب في الحصول على القرض متزوج، فإنه يجب أن يقوم بتقديم أصل وثيقة عقد القران.
  •  يجب أن يقوم المقترض بتقديم شهادة طبية معتمدة، وذلك إذا كان الغرض من القرض العلاج.

زر الذهاب إلى الأعلى