أخبار مصر

“قربت تنتهي خلاص”.. موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر 2023 بعد انخفاض درجات الحرارة وزارة الكهرباء توضح

استمرار انقطاع الكهرباء يشغل بال المواطنين في مصر، حيث يبحثون باستمرار عن أحدث المعلومات من وزارة الكهرباء حول توقعات انتهاء هذه الأزمة، وتتوقف تلك التوقعات على خطة تخفيف الأحمال وتوفير الغاز الطبيعي، خاصة بعد استنفاد المخزون الاحتياطي من المازوت، فيما يلي من خلال هذا المقال سوف نوضح لكم موعد انتهاء انقطاع الكهرباء.

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء

صرح السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء يتوقف على تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في جميع أنحاء البلاد، وأشار إلى أن أقصى سيناريو متوقع هو استمرار الانقطاع حتى أول أسبوعين من شهر سبتمبر المقبل، وذلك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والضغط المستمر على الغاز والوقود الموجه لمحطات توليد الكهرباء.

تأثير درجات الحرارة

ارتفاع درجات الحرارة يعمل على زيادة الضغط على محطات توليد الكهرباء، مما يتطلب تنفيذ خطة تخفيف الأحمال بشكل مستمر، ومع تحسن الظروف الجوية وانخفاض درجات الحرارة، يمكن تقليل ساعات انقطاع الكهرباء.

جهود الحكومة للتصدي للأزمة

وزارة الكهرباء والبترول والثروة المعدنية تعملان بتنسيق مستمر على وضع حلاً لانقطاع الكهرباء في مصر، من خلال توفير الغاز الطبيعي وتخفيف الأحمال، تستثني الخطة بعض المحافظات من تخفيف الأحمال، مثل مطروح وجنوب سيناء والبحر الأحمر، بسبب قلة استهلاكها للطاقة الكهربائية.

البداية في تنفيذ الخطة

تم بدء تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء منذ الساعة 12 ظهر يوم الثلاثاء الماضي، حيث تم التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول لتنفيذ هذه الخطة، تشمل الخطة مختلف المحافظات في مصر، ويظل موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر موضوعًا يشغل الجميع، والحكومة تعمل جاهدة على تخفيف الأحمال وتوفير الغاز الطبيعي لمعالجة هذه الأزمة وتحسين الوضع في المستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى