عربي و دولي

اعرف اسمك الان.. كشوفات أسماء المقبولين بصفة جندي في وزارة الدفاع العراقية 2023 عبر الموقع الرسمي

بعد تقديم أعداد هائلة من الشباب العراقيين للتطوع في صفوف الجيش بوزارة الدفاع  العراقية  للتعيين برتبة جندي يرغب المتقدمين في معرفة ان كان تم قبولهم من قبل الوزارة من أجل الاستعداد للمراحل الأخرى والتحديات التي عليهم مواجهتها للعمل في خدمة الوطن ، وقد تم الأعلان عن أسماء المقبولين بصفة جندي في وزارة الدفاع العراقية 2023 ويمكن الاستعلام  عن جميع الأسماء من الموقع الرسمي لوزارة الدفاع العراقية حيث تم قبول المواطنين  الذين تتوفر فيهم الشروط وسوف نوضح طريقة الاستعلام عن أسماء المقبولين في التطوع بالجيش العراقي.

أماكن الاستفسار عن نتائج المقبولين بصفة جندي

يمكنك زيارة المراكز العسكرية في بعض الأحيان، يمكنك زيارة المراكز العسكرية المحلية للاستفسار عن حالة قبولك والحصول على المعلومات اللازمة. يمكن للموظفين في هذه المراكز تزويدك بالمعلومات الحديثة والتوجيهات اللازمة.

أسماء المقبولين بصفة جندي في وزارة الدفاع العراقية 2023

وقد قامت وزارة الدفاع العراقية بفتح باب التقديم للتطوع في جميع قطاعات الجيش الخدمية سواء العسكرية أو العلاجية أو المساعدات الإنسانية، وذلك لجميع العراقيين المتوفر فيهم شروط الالتحاق بالجيش العراقي والتي تتلخص في هذه الضوابط :

  • المؤهل الدراسي لا يقل عن شهادة الثانوية أو ما يعادلها.
  • يجب ان يكون عمر المتقدم لا يقل عن 18 عام وقت التسجيل.
  • يجب أن يكون المتقدم ذات  صحة جيدة وقادرًا على تحمل الضغط .
  • لايوجد على المتقدم أحكام قضائية أو مخالفات جنائية.
  • يجب عليك التقدم اجتياز الاختبارات العسكرية .
  • في النهاية يجب عليك التوجه الى الوحدة العسكرية التي تم اختيارك للتطوع بها .

الاستعلام عن أسماء المقبولين بصفة جندي في وزارة الدفاع العراقية 2023

ويجب على المتقدم للتطوع في صفوف الجيش العراقي ان يكون ملتزم اخلاقيا وصحيا وقادر على تحمل المسؤولية واتخاذ القرارات الصائبة وذات قوة تحمل ولديه ولاء وانتماء للبلاد ويمكن للجميع معرفة أن كان تم قبولهم طلباتهم للتطوع في رتبة جندي بوزارة الدفاع من خلال الاستعلام الكترونياً  بهذه الطريقة:

  • يتم الدخول عبر موقع وزارة الدفاع من هنا
  • ابحث عن أسماء المقبولين في الجيش العراقي.
  • قم بإدخال بيانات المتقدم ورقم استمارة التسجيل
  • سيتم عرض جميع الأسماء في حالة عدم وجود الاسم يعنى أنه لم يتم قبول الطلب.

وجدير بالذكر أن الأشخاص المقبولين عليه الذهاب لمقر وزارة الدفاع العراقية وأخذ جميع الأوراق المطلوبة والاستعداد لاستكمال الاختبارات العسكرية والمقابلات الشخصية ويكون مستعد لتنفيذ جميع المهام التي يتم تكليفه بها.

ملحوظة

عند العثور على اسمك ضمن المقبولين، ستحتاج إلى اتباع بعض الخطوات الإجرائية لاستكمال عملية التجنيد. من أهم هذه الخطوات هي الاتصال بالجهة المسؤولة في الوزارة لتأكيد قبولك والحصول على المزيد من المعلومات حول المواعيد والإجراءات القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى