أخبار مصر

من النهاردة بتاع التموين ميقدرش يجبر عليك تاخد حاجة معينة.. عاجل وزارة التموين .. تطرح بديل الخبز على بطاقات التموين

بديل الخبز على بطاقات التموين

بديل الخبز على بطاقات التموين، تأكد المصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية من توفير 10 كيلوغرامات من الدقيق لكل فرد مسجل على بطاقة التموين شهريًا، بدلاً من توفير حصة الخبز البلدي المدعوم، وذلك اختياريًا للمواطنين الذين لا يرغبون في تلقي حصة الخبز المدعمة، لمعرفة التفاصيل تابع السطور المقبلة عبر موقعنا المتميز البديل الذي يرصد لكم كافة التفاصيل على مدار 24 ساعة متواصلة لمساعدة كل باحث في إيجاد ما يحتاجه حيث جاء على النحو التالي.

صرف الدقيق بدلا من الخبز بشكل اختياري

 بديل الخبز على بطاقات التموين
بديل الخبز على بطاقات التموين

وأفادت المصادر بأنه تمكن أصحاب البطاقات التموينية في جميع أنحاء البلاد من استلام حصتهم من الخبز البلدي على مدار الشهر بشكل دقيق، وفقًا للحصة المحددة في البطاقة على النحو التالي:

  • تتيح بطاقة التموين لفرد واحد خيارين، إما صرف 150 رغيفًا خلال الشهر أو صرف 10 كيلو جرام من الدقيق.
  • يمكن لشخصين صرف 300 رغيف طوال الشهر أو صرف 20 كيلو دقيق عن طريق بطاقة التموين.
  • باستخدام بطاقة التموين التي تشمل 3 أفراد ، يُمكن صرف 450 رغيف خبز خلال فترة شهر واحد ، أو يمكن صرف 30 كيلو جرام مطحونة دقيق.
  • يمكن لبطاقة التموين لأربعة أشخاص أن تمنح صاحبها الحق في استبدال 600 رغيف خبز خلال فترة شهر واحد، أو صرف 40 كيلو غرام من الدقيق.

وزارة التموين والتجارة الداخلية 

 بديل الخبز على بطاقات التموين
بديل الخبز على بطاقات التموين

أكدت المصادر أن صرف الدقيق أو الخبز يعتبر اختيار المواطن في بداية كل شهر. وأوضحت أنه إذا لم تكن الأسرة ترغب في صرف العيش المحلي، فيمكنها استلام حصتها من الدقيق بعدد أفراد الأسرة مضروبًا في عشرة كيلوجرامات. وإذا توجهوا إلى المخابز لاستخدام البطاقة في ماكينة صرف الخبز، سيتم صرف حصتهم من الخبز على مدار الشهر بمعدل خمسة أرغفة لكل فرد يوميًا، وما مجموعه 150 رغيفًا طوال الشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى