عربي و دولي

“كشوفات وملفات كاملة pdf” اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة 2023 الدفعة الخامسة عبر وزارة العمل العراقية

اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية

اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة الدفعة الخامسة، يعد برنامج الرعاية الاجتماعية في العراق إحدى مبادرات الحكومة لدعم المواطنين الذين يعانون ظروفًا صعبة، حيث يمنحهم فرصة التغلب على تحديات الحياة اليومية لضمان تلبية احتياجاتهم الأساسية من الطعام والملابس والتعليم والصحة، فضلًا عن القدرة على شراء المستلزمات الأساسية، وقد لاقى هذا البرنامج إقبالًا كبيرًا منذ فتح باب التسجيل، حيث انضم الآلاف من المواطنين واستفادوا من الدعم، ولكن تم تطبيق معايير صارمة لقبول المتقدمين، حيث يجب أن يكونوا مستوفين للأوراق والشروط المطلوبة.

اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة 9 الدفعة الخامسة

أظهرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق أن عدد الطلبات المسجلة في برنامج الرعاية الاجتماعية قد بلغت 300 ألف طلب، وهؤلاء المتقدمون يستوفون الشروط المطلوبة وينتظرون الإعلان عن أسمائهم لمعرفة ما إذا كانوا مؤهلين للحصول على الدعم، وأن يكونوا ضمن اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية لهذه الدفعة.

حددت الشروط الواجب توافرها للحصول على الدعم كالتالي:

  1. تشدد الوزارة على أن المسجلين يجب أن يكونوا مواطنين عراقيين وأن دخل أسرهم لا يتجاوز الحد الأدنى المطلوب.
  2. كما يجب أن تكون أفراد الأسرة المسجلة لا يقل عن أربعة، وأن يتراوح عمر الرجال بين 18 و60 سنة وعمر السيدات بين 15 و55 سنة.
  3. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن لا يكون المتقدم مسجلاً في برامج أخرى للشؤون الاجتماعية وأن لا يمتلك ممتلكات أو تأمينات صحية.

رابط استخراج كشف اسماء المشمولين الرعاية الاجتماعية 2023 منصة مظلتي

قامت الوزارة بتطوير منصة مظلتي لتسهيل استعلام المواطنين عن أسماء المستحقين للرعاية الاجتماعية لعام 2023 عبر سلسلة من الخطوات البسيطة والسهلة:

  • يمكن للمستفيد أولاً الدخول على منصة مظلتي التابعة لـ “هيئة الحماية الاجتماعية”.
  • ثم يُطلب منه اختيار خيار الرعاية الاجتماعية من بين الخيارات المتاحة.
  • بعد ذلك، يمكنه النقر على “اسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية” ومن ثم يدخل البيانات المطلوبة على الموقع.
  • وفي النهاية، سيظهر له قائمة بأسماء الأشخاص الذين تم قبولهم للحصول على الدعم الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى