أخبار مصر

النور هيرجع تاني.. متى تنتهي حالة انقطاع الكهرباء في مصر وأسباب إتباع استراتيجية تخفيف الأحمال في المحافظات 2023

يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر حيث سادت موجة من القلق والاضطراب على الكثير من الأنحاء في جمهورية مصر العربية نتيجة للانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، مما دفع المواطنين للتساؤل عن أسباب انقطاع الكهرباء في مصر، وإلى متى يستمر الانقطاع للكهرباء، ونُجيب في السطور التالية على هذه الأسئلة من خلال إجابات المسؤولين عن قطاع الكهرباء في البلاد.

متى ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر 2023 وأسباب تخفيف الأحمال

قال الدكتور مصطفى مدبولي أن انقطاع الكهرباء في مصر سببه الرئيسي هو تخفيف الأحمال خلال هذه الفترة، وذلك بسبب الموجة الشديدة من الحرارة التي تجتاح البلاد منذ فترة من الزمن، مما جعل معدلات استهلاك الكهرباء تزيد عن المعتاد.

وقد أوضح رئيس الوزراء أن هذه الفترة هي فترة مؤقتة حتى تتمكن شبكات الكهرباء من استعادة الضغط العادي الخاص بها، كذلك حتى تتمكن الشبكة من استعادة ضغط الغاز، ولهذا السبب يتم قطع التيار الكهربائي بالتناوب على جميع الجهات في مصر، ثم إعادة التيار مرة أخرى.

إلى متى يستمر انقطاع الكهرباء في مصر

صرح أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الطاقة والكهرباء أن انقطاع الكهرباء نتيجة لوصول البلاد لأعلى معدل من الاستهلاك في الكهرباء والطاقة، حيث أن زيادة الضغط على الكهرباء يتطلب الرفع من معدلات استهلاك الغاز.

وقال بأنه خلال مدة قصيرة من الوقت سيتوقف قطع الكهرباء بعد ضخ المزيد من معدلات الغاز المناسبة لإنتاج الكهرباء، وطمأن المواطنين بأن شبكات نقل الكهرباء الحالية تستطيع التصدي للموجة الحارة التي تمر بها البلاد، نتيجة لما شهدته من تطوير وتحديث في الفترة الأخيرة، وقريباً لن يكون هناك انقطاع في الكهرباء ومن المتوقع أن يكون ذلك خلال شهر أغسطس 2023.

الإبلاغ عن أعطال الكهرباء

يمكن للمواطن الإبلاغ عن أعطال الكهرباء وانقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة من الوقت من خلال التواصل على رقم الخط الساخن الذي حددته وزارة الكهرباء والطاقة وهو 121، كما يمكن للمواطن الاستعلام عن مواعد قطع الكهرباء عبر التواصل على الرقم المخصص من شركة الكهرباء من خلال رقم الاستفسارات العامة وهو، 527935، والتعرف على حساب الفاتورة عبر رقم الخدمة المحدد لهذا الغرض وهو 359.

زر الذهاب إلى الأعلى